منع ”غير متزوجات ” من دخول فندق شهير يعيد نقاش الحريات إلى الواجهة


بديل.أنفو- أثار إقدام وحدة فندقية من فئة خمس نجوم؛ بحر الأسبوع الجاري؛ على منع فتيات غير متزوجات من ولوج فندق بمراكش، بدعوى أنهن ”غير مصحوبات” بأزواجهن أو أحد أفراد عائلتهن؛ ( أثار) ضجة ويعيد موضوع الحريات الفردية إلى الواجهة من جديد في المغرب.

وأصر مسؤولو الفندق على منع أربع فتيات من النزول فيه، رغم حجزهن المسبق، وكان مبرر الفندق هو ”عدم قدوم الفتيات مع أزواجهن أو رفقة عائلاتهن”.

وقال محمد الهروالي، رئيس فرع مراكش للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، في تصريح لـ”بديل.أنفو” إن منع الفتيات من السكن في الفندق يعد ”انتهاكا للحريات الفردية”.

وأكد المرصد المذكور في بيان توصل به الموقع ” أن التصرف الصادر عن هذه المؤسسة يعد ”تمييزا بين المواطنين على أساس الجنس”، و”ضربا لعرض الحائط للاتفاقية الموقع والمصادق عليها من قبل المغرب سنة 2014، التي تقضي بعدم التمييز بين الأشخاص على أساس الجنس و اللون”.

- إشهار -

وقالت مصادر مطلعة إن ظاهرة منع فتيات مغربيات غير مرفوقات منتشرة بشكل كبير ومؤطرة بقانون عرفي، رغم عدم وجود نصوص في القوانين المنظمة لهذا المجال، وهذه الحالة ليست معزولة وقد تحولت إلى ممارسة جاري بها العمل في عدد من فنادق المدينة.

وكانت مؤسسة فندقية بمراكش قد منعت أربع فتيات من ولوجها، الثلاثاء الماضي؛ بحجة أن هناك قانون يمنع على النساء المغربيات غير المتزوجات المبيت في الفندق، وهو الأمر الذي أثار لغطا كبير واستغرابا من طرف المتتبعين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد