وقفة تضامنية مع الصحفي حميد المهدوي


دعت الهيئة المغربية لمساندة المعتقلين السياسيين (همم) إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الإثنين 14 أكتوبر الجاري، أمام مقر المحكمة الابتدائية بالرباط (قصر العدالة بحي الرياض) ابتداء من الـ12 زوالا، تضامنا مع الصحفي، مدير نشر موقع “بديل”، حميد المهدوي.

وأفادت الهيئة، ضمن بلاغ، أن هذه الوقفة ستنظم تزامنا مع الجلسة الثانية لـ “المحاكمة التعسفية” للمهدوي، على خلفية الشكاية التي كان قد تقدم بها ضده وزير العدل، عبد اللطيف وهبي.

وخلال الجلسة الأولى، طالبت هيئة دفاع المهدوي، بمثول وهبي أمام هيئة الحكم، لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، من أجل مواجهة المشتكى به، وتوضيح مبررات ودوافع تقدمه بهذه الشكاية.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن الوزير وهبي سبق أن تقدم بشكايات ضد عدد من الصحفيين، من ضمنهم، هشام العمراني ومحمد التيجيني، عن موقع “اشكاين”، وعبد الحق بلشكر عن موقع “اليوم24″، بالإضافة للناشط رضا الطاوجني.

واتهم الصحفي المهدوي، وفق وثيقة الاستدعاء، بـ “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة من أجل التشهير بالأشخاص، القذف، والسب العلني”، بناء على الفصول 443، 444، و447 من مجموعة القانون الجنائي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد