“لجنة الدبلوماسية الموازية “.. “محامو المغرب” يتفاعلون بسرعة مع الخطاب الملكي


تفاعل مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب بسرعة مع الدعوة الملكية التي حثت مختلف الفاعلين على المساهمة في الجهود الرسمية لتحقيق مزيد من المكتسبات بخصوص قضية الوحدة الترابية للملكة، وحسم “قضية الصحراء”، من خلال الإعلان عن تشكيل لجنة للدبلوماسية الموازية تابعة للجمعية.

ويوم أمس، الجمعية 11 أكتوبر الجاري، قال الملك محمد السادس، “رغم كل ما تحقق، فإن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع، المزيد من التعبئة واليقظة، لمواصلة تعزيز موقف بلادنا، والتعريف بعدالة قضيتنا، والتصدي لمناورات الخصوم”.

وأضاف الملك، خلال خطاب بمناسبة افتتاح البرلمان، “في هذا الإطار، يجب شرح أسس الموقف المغربي، للدول القليلة، التي ما زالت تسير ضد منطق الحق والتاريخ، والعمل على إقناعها، بالحجج والأدلة القانونية والسياسية والتاريخية والروحية، التي تؤكد شرعية مغربية الصحراء”.

- إشهار -

وتابع، “وهو ما يقتضي تضافر جهود كل المؤسسات والهيآت الوطنية، الرسمية والحزبية والمدنية، وتعزيز التنسيق بينها، بما يضفي النجاعة اللازمة على أدائها وتحركاتها”.

وشددت “جمعية المحامين”، من خلال بلاغ، على أن “المسار الوحيد لحل هذا النزاع المفتعل، هو المسار السياسي الديموقراطي الذي أطلقه المغرب سنة 2007 المعبر عنه في مبادرة الحكم الذاتي، التي تحظى اليوم بدعم من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنتظم الدولي، وتشكل الأساس الوحيد لطي هذا النزاع المفتعل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد