باتا: الواقع يكذب الحكومة بخصوص إعمار مناطق الزلزال


أكدت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، فاطمة الزهراء باتا، أن الواقع يكذب ما تدعيه الحكومة حول تقدم إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز

وقالت باتا، في سؤال كتابي وجهته لرئيس الحكومة، إن تقارير رسمية أفادت بأن نحو ألف أسرة فقط تمكنت من إعادة بناء منازلها، بعد مرور عام على زلزال الحوز الذي دمر حوالي 60 ألف مبنى وتسبب في وفاة نحو 3000 شخص.

وأبرزت البرلمانية، أنه رغم الترخيص بإعادة بناء أكثر من 55 ألف منزل، إلا أن عمليات إعادة الإعمار، التي رصدت لها ميزانية تقدر بقيمة 120 مليار درهم، تعرف بطء شديدا، حيث استفادت فقط حوالي 57 ألف أسرة من دفعة الدعم الأولى المقدرة بـ20 ألف درهم، إلا أن عدداً قليلاً منها أكمل عملية البناء.

وأكدت عضوة المجموعة، أن الواقع بعيد كل البعد عن التقدم الذي أعلنته الحكومة في مناسبات مختلفة، “حيث لا تزال نسبة كبيرة من المتضررين تعيش تحت الخيام، في ظروف مناخية صعبة ولم يتجاوز عدد الأسر التي حصلت على الدفعة النهائية من الدعم 939 أسرة”.

- إشهار -

إثر ذلك طالبت باتا رئيس الحكومة، بالكشف عن العوائق الحقيقية التي تحول دون تسريع عمليات إعادة الإعمار، متسائلة حول ما إذا كانت هناك خطة لتبسيط الإجراءات الإدارية وتخفيف العبء عن المتضررين.

المصدر: الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد