ألباريس يؤكد أهمية الحفاظ على “الشراكة الاستراتيجية” مع المغرب


أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الجمعة 4 أكتوبر الجاري، أهمية الحفاظ على “الشراكة الاستراتيجية” مع الرباط، وذلك على هامش حكم المحكمة الأوروبية الذي تم رفضه من قبل المغرب.

وقال ألباريس خلال حديثه أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب: “نحن ملتزمون بتعاوننا مع المغرب”. وأكد أن قطاع الصيد سيستفيد من “دعم كامل” من الدولة الإسبانية، مشدداً على قيمة “الشراكة الاستراتيجية” بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، التي تعتبر مفيدة للطرفين ولإسبانيا أيضاً.

كما أشار إلى أهمية هذا التعاون في المجال التجاري، حيث بلغت التبادلات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب 22 مليار يورو، مما يجعلها تأتي بعد التجارة مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

- إشهار -

وأضاف ألباريس: “إن التزامنا تجاه استقرار العلاقة مع المغرب راسخ ولن يتأثر”، مؤكداً أن الحكومة ستواصل “العمل مع الاتحاد الأوروبي والمغرب للحفاظ على هذه العلاقة وتطويرها، بالطبع في إطار النظام القانوني”.

وخلص إلى أن إسبانيا، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى، ستواصل تشجيع العلاقة التي تُعتبر “مميزة” بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد