المحامون يصعدون ضد “مشروع وهبي”


صعدت جمعية هيئات المحامين بالمغرب من لهجة خطابها ضد مشورع المسطرة المدنية الذي أعده وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، واعتمدته الحكومة، ويتم نقاشه داخل البرلمان، معلنة عن تنفيذ عدد من الخطوات الاحتجاجية التي سيتم اللجوء لها، من أجل “الدفاع عن مصالح المجتمع والمحامين”.

وأعلنت الهيئة شروعها في مقاطعة جلسات الجنايات لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الاثنين المقبل 7 أكتوبر الجاري، ومقاطعة صناديق المحاكم لمدة أسبوعين ابتداء من نفس التاريخ باستثناء ما ارتبط بآجال.

وذكرت الجمعية، وفق بلاغ، أنها ستنظم وقفات أسبوعية لمدة ساعة كل يوم خميس من الساعة الحادية عشرة إلى الساعة الثانية عشرة بمختلف محاكم المملكة.

- إشهار -

وأوضح المحامون أن خطواتهم تأتي ضد “ردود الأفعال غير المسؤولة وغير المتجاوبة مع نهج الترافع الذي سلكه المكتب، وتجاهل الجهات المعنية للرسائل والمبادرات الموجهة عبر الندوات العلمية المنظمة من طرف الجمعية بشراكة مع مختلف الهيئات وكذا الوقفة الوطنية واللقاء الوطني للمحاماة “.

وقالت جمعية هيئات المحامين، أن موقفها يأتي بعد “عدم اكتراث الحكومة للوضع، وعدم سعيها الجدي لايجاد الحلول المناسبة، ونتيجة حتمية للحوار المبتور و الغير المنتج ويعلن تمسكه بالمسار التصاعدي النضالي دفاعا عن المحاماة وقيم العدالة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد