برلمانية تنتقد إلزام التلميذات بسروال “جينز”


اعتبرت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، ثورية عفيف، أن إلزام تلميذات ثانوية ابن عباد الإعدادية بمدينة سلا، بارتداء بدلة مع سروال “جينز”، يُعدّ “تعسفا ومسا خطيرا بحق ارتداء الحجاب الشرعي، الذي يعبر عن اللباس الأصيل واللائق باحترام أدب وحرمة المؤسسات التعليمية، والمنظومة التربوية”.

وذكرت عفيف في سؤال كتابي، وجهته لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن النظام الداخلي للثانوية الإعدادية المذكورة، يفرض على التلميذات ارتداء بدلة مع سروال “جينز” أزرق، مشيرة في السؤال نفسه أن هذا القرار أثار استغرابا كبيرا واستياءً عميقا لدى التلاميذ وآبائهم وأمهاتهم وأوليائهم، وكذا لدى الرأي العام الوطني، كما تناولت ذلك بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

- إشهار -

واعتبرت عضوة المجموعة، أن إلزام التلميذات بسروال “جينز” أمر خطير، مطالبة وزير التربية الوطنية بتوضيح الإجراءات والتدابير العاجلة التي ستتخذها وزارته من أجل معالجة القضية المذكورة، بما يضمن منع مثل هذا التجاوز والتعسف الإداري الذي يسيء للمنظومة التربوية في البلاد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد