أحزاب ونقابات تطالب بتنمية الفنيدق


طالبت أحزاب وهيئات مغربية، اليوم الإثنين 30 شتنبر الجاري، الجهات المسؤولة باعتماد برامج لتنمية مدينة الفنيدق المتاخمة لمدينة سبتة المحتلة.

جاء ذلك في بيان وقعته أحزاب مغربية، مثل حزب التقدم والاشتراكية والحزب الاشتراكي الموحد وحزب جبهة القوى الديمقراطية، ونقابيون وحقوقيون بالمدينة.

يأتي البيان عقب دعوات على منصات التواصل الاجتماعي التوجه إلى السياج الحدودي مع سبتة، من أجل الهجرة إلى أوروبا اليوم الإثنين، وعقب توقيف السلطات 3 آلاف شاب من الراغبين بالهجرة غير النظامية إلى سبتة، بعد دعوات مماثلة يوم 15 شتنبر الجاري.

ودعا البيان الجهات المسؤولة، وعلى رأسها الحكومة، إلى “تبني برامج تنموية لتأهيل المدينة اقتصاديا واجتماعيا، ومراجعة كل المشاريع والقرارات التي لم تكن لها أي آثار إيجابية على وضعية السكان”.

- إشهار -

يشار إلى أن الحكومة المغربية أطلقت مشاريع تنمية بالمدينة والمنطقة المجاورة خلال السنوات القليلة الماضية، بعد أن كان السكان يعتمدون على أنشطة “تهريب السلع” عبر نقلها من سبتة وبيعها داخل المغرب، وهي مصدر رزق لغالبية السكان منذ عقود.

وقرر المغرب إغلاق المعبر نهائيا في دجنبر 2019.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد