شغيلة الصحة بإنزكان تستنكر “حرمانها من التعويضات”


استنكر التنسيق النقابي لقطاع الصحة بانزكان بـ”استياء عميق” استمرار “حرمان” الشغيلة الصحية بإلإقليم من التعويض عن البرامج الصحية الذي أقرته وزارة الصحة بموجب اتفاق مركزي مع الهيئات النقابية، والذي كان مقررا صرفه إبتداء من فاتح يناير 2024.

وأفاد التنسيق ضمن بلاغ، إن هذا “الحرمان” يأتي بالرغم من رسالة وزير الصحة عدد 13824 بتاريخ 24/07/2024 إلى المدراء الجهويين التي يحتهم من خلالها على التسريع بصرف هذه التعويضات.

وذكّر التنسيق أن سبق له وخلال اجتماع مع إدارة المندوبية أن اكد على ضرورة صرف هذه التعويضات لتفادي أي احتقان خصوصا بعدما استفاد منها مهنيو الصحة في العديد من الأقاليم الأخرى.

واعتبر التنسيق أن حرمان الشغيلة الصحية من هذا التعويض يشكل استخفافا بحقوقها و بالاتفاقات المبرمة مركزيا من خلال حوار اجتماعي

- إشهار -

قطاعي وكذا استخفافا بتوجيهات وزير الصحة والحماية الاجتماعية بخصوص الإسراع في صرف هذه التعويضات .

وطالب بـ”الإسراع وبتعميم صرف هذا التعويض على جميع مهني الصحة بالإقليم باعتبار أن الجميع يساهم في البرامج الصحية وحتى لا يصبح هذا التعويض مصدر إحباط واحتقان بين صفوف المهنيين نتيجة أي إجراءات إقصائية وتمييزية”..

ودعا الوزارة الوصية إلى التعامل بجدية مع الاتفاقات المبرمة مركزيا ومتابعة تنزيلها جهويا وإقليميا مع ضرورة إحداث مرسوم خاص بالتعويض عن البرامج الصحية لضمان استدامته.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد