انتهاء أزمة طلبة الصيدلة


بعد حوالي 10 أشهر من التصعيد والتصعيد المضاد، وقع طلبة الصيدلة مع الكاتب العام لوزارة التعليم العالي، بعد جهود وسيط المملكة، محضر اتفاق سيتم بموجبه طي هذه الأزمة، والعودة إلى المدرجات واجتياز الامتحانات.

وكان وسيط المملكة قد قاد خلال الأيام الماضية مبادرة للوساطة كللت بإنهاء الأزمة بالنسبة لطلبة الصيدلة، في الوقت الذي لم يوافق طلبة الطب على المقترحات التي تقدمت بها الوزارة، الأمر الذي يعني استمرار مقاطعتهم، في انتظار ما ستسفر عنه المبادرات والخطوات القادمة.

واتفق الطرفان على توقيع المحضر الذي يقضي بتطبيق دفتر الضوابط البيداغوجية الجديد (4+2) على الدفعات الجديدة فقط”، مع اخضاع الدفعات الخمس الحالية لتكوين مدته ست سنوات (5+1) مع الحق في سنة من التداريب الاستشفائية التطوعية، ما يعني أن الدبلوم سيبقى ست سنوات مع الزيادة في عدد الساعات في السنة السادسة لتوافق بذلك 4790 ساعة.

- إشهار -

كما اتفق الطرفان، بخصوص الامتحانات، على برمجة دورة واحدة في كل فصل مع ترك بعض الوقت للطلبة لمراجعة الدروس، فيما لن يتم تعويض التداريب الاستشفائية حاليا، لكن يحق للطلبة استيفائها في ما بعد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد