الـPPS يوصي الحكومة بالانتباه بدل “التبجح بانجازات يكذبها الواقع”


أكد حزب التقدم والاشتراكية ان الحكومة اليوم مطالبة أكثر من أي وقت مضى بـ” الانتباه إلى نبض المجتمع، عوض الاستمرار في الغياب السياسي والصمت التواصلي المُدوِّي، وعوض التَّبَجُّحِ بإنجازاتٍ اقتصادية واجتماعية يُكَذِّبُها الواقعُ”، وذل على خلفية الأحداث التي عاشت على ايقاعها المناطق المجاورة لمدينة سبتة المحتلة، بعد المحاولات المتكررة للهجرة خلال الأيام الماضية، والتي عرفت إعلاميا بـ”الهروب الكبير”.

ونبه الحزب، ضمن تصريح لمكتبه السياسي حول أحداث الفنيدق، اليوم الخميس 19 شتنبر الجاري، إلى أنه من بين أسباب هذه الهجرة الوضع الذي يعيشه المغاربة و”المتسم بغلاء الأسعار وإفلاس المقاولات والارتفاع غير المسبوق لمعدلات البطالة والتعثر في معالجة عدد من الملفات الاجتماعية”.

واعتبر الحزب أن “بلادنا، رغم كل المكتسبات التي حققتها، فإنها ما زالت في حاجة إلى مزيدٍ من الاجتهاد لأجل توفير شروط العيش الكريم للجميع، وتحرير طاقات كافة بناتها وأبنائها في كل ربوع الوطن، وإلى استعادة الثقة، وإلى مصداقية المؤسسات، وإلى مُصالحة الشباب مع الشأن العام، وإلى توسيع فضاء الحريات والديموقراطية، وإلى تصحيح المسار الاقتصادي وتقوية القدرات الإنتاجية، وإلى خلق فرص الشغل اللائق، وإلى توفير شروط تعليمٍ جيد ونظامٍ صحي ناجع، وإلى إقرار العدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي، وإلى التوزيع المتكافئ للثروات”.

- إشهار -

وطالب الحزب العمل على “تفعيل جيل جديدٍ من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”، على اعتبار أن ذلك سيشكل ضمانة لـ “إدماج كافة المواطنات والمواطنين في مسار البناء التنموي الوطني، والاستفادة المتكافئة والعادلة من ثمراته، وضخِّ نَفَسٍ ديموقراطي وحقوقيِّ جديد في فضائنا السياسي الوطني، وفتح آفاق الأمل واسترجاع الثقة، وتوفير شروط الكرامة، وتقوية روابط الشعور بالانتماء إلى الوطن، وتعزيز عوامل التعلق به، وتملُّك مشروعه المجتمعي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد