حقيقة صور الفنيدق الصادمة


اهتز الرأي العام الوطني، منذ ليلة أمس الإثنين 16 شتنبر الجاري، على وقع صدمة كبيرة خلفتها الصور المتداولة لشباب مغاربة نصف عراة، تظهر على ظهور بعضهم اثار ضرب، دون أن تخرج الجهات الرسمية بأي بلاغ أو توضيح في الموضوع، الأمر رفع منسوب الغضب لدى الكثيرين.

وحاول موقع “بديل” التواصل مع الجهات الرسمية داخل وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل.

وصباح اليوم تناقلت بعض المواقع الإعلامية تصريحا منسوبا لـ”مصادر محلية بعمالة المضيق الفنيدق”، لا ينفي صحة تلك الصور، ويكتفي بالتأكيد على أنه لاعلاق لها بالأحداث التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

وانتشرت القصاصة على نطاق واسع، لكن دون أن يتم تحديد اسم المصدر ولا الصحفي أو الجهة التي أعطي لها التصريح، كما أكد نشطاء من منطقة المضيق- الفنيدق على أن العمالة لم تقدم أي تصريح، ولم تأذن لأي شخص بذلك.

- إشهار -

وبالعودة إلى المنشور المتداول فهو يتحدث على أن “القوات العمومية تمكنت من إحباط عملية هجرة غير مشروعة سباحة نحو ثغر سبتة المحتلة، حيث تم إنقاذ أولئك الشباب وانتشالهم من مياه البحر، وهو ما يفسر ظهور هؤلاء الأشخاص شبه عراة إلا من ملابس السباحة التي كانوا يرتدونها حين ضبطهم من قبل القوات العمومية”.

واكتفت القصاصة بالتشكيك في صحة الصورة الثانية التي تظهر جلوس أشخاص حيال حائط إسمنتي، وارتباطها بالأحداث الجارية بمدينة الفنيدق، مشككة في كون الصورة مرتبطة بالأحداث التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد