“مصباح طنجة”: الأغلبية المسيرة منهارة وضعيفة


اعتبرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة أن الأغلبية المسيرة للمجالس المنتخبة بعاصمة البوغاز تعاني من “الضعف والانهيار”، بعد “عجزه” عن الظفر بمنصب نائب العمدة و حاليا بنائب رئيس مقاطعة السواني الشاغرين، واللذان فازت بهما المعارضة، بعد تصويت جزء من مكونات هذه الأغلبية على مرشح المعارضة.

وخلال الأيام والأسابيع الماضية عاشت طنجة على وقع تبادل الاتهامات بين مكونات الأغلبية، وإصدار الاستفسارات، في ظل حصيلة، وصفحا “المصباح” بـ”الهزيلة والمرتبكة بعد مرور نصف هذه الولاية”.

واستهجن الحزب، ضمن بلاغ، “الصورة المشوهة للمشهد السياسي الذي أفرزته نتائج انتخابات الثامن من شتنبر 2021″، والتي أبانت وفقه “ضعفا وانحدارا في تدبير الشأن العام”.

- إشهار -

واعتبر الحزب، وفق المصدر ذاته، أن هذا الوضع “أصبح معه المواطن في حالة اندهاش من قيمة ‘النخب’ التي تدبر شؤونه اليومية”.

ونبه الحزب “بكل أسف لحالة الارتباك والضعف الواضح لمخرجات دورات شتنبر بالمقاطعات”، مرجعا ذلك لـ “الجمود السياسي الذي دخلته وكرسه منطق اشتغال رؤسائها في ظل التحالفات الهشة التي هيمنت على شؤون هذه المجالس وغياب حس التراكم الايجابي على الحصيلة السابقة وتدهور للمكتسبات المحققة وهو ما عكسه النقاش السياسي الذي عرفته اشغال هذه الدورات بشكل واضح”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد