المهداوي يطالب بوقف شراء الأصوات في “انتخابات دائرة المحيط”


أفاد مرشح حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، فاروق المهداوي، أنه وقبل يومين من موعد الاقتراع على المقعد البرلماني لدائرة المحيط “تصاعدت الأحاديث التي تشير إلى توزيع المال الفاسد من طرف أحد المرشحين، للتأثير على المواطنين من أجل الفوز بثقتهم”.

وكانت المحكمة الدستورية قد جرّدت برلماني حزب التجمع الوطني للأحرار، عبد الرحيم واسلم، من مقعده بمجلس النواب، الذي فاز به عن الدائرة الانتخابية الرباط المحيط، ودعت إلى إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر، طبقا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، وذلك يوم الخميس 12 شتنبر الجاري.

ويخوض مرشح حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، المحامي والمستشار بجماعة الرباط، فاروق المهداوي، غمار المنافسة من أجل الظفر بالمقعد البرلماني، إلى جانب 3 متنافسين أخرين ينتمون لأحزاب الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار.

وقال المهداوي، ضمن تصريح لموقع “بديل”: “خلال الحملة التي نقوم بها وتجوّلنا في أحياء الدائرة الانتخابية صادفنا بعض الأشخاص الذين تحدثوا على توزيع مبالغ مالية مهمة لاستمالة أصوات الناخبين، دون أن نتمكن من التأكد من صحة هذه المعلومات”.

- إشهار -

وطالب المهداوي، وزارة الداخلية- بصفتها المشرفة على العملية الانتخابية- بـ”التحرك العاجل قصد التأكد من التصريحات المتداولة، ومواجهة هذه التصرفات بالصرامة المطلوبة إذا ثبت لديها ذلك”.

وكانت الفدرالية قد دعت لـ”ضرورة التصدي لمن وصفتهم بالمفسدين في العملية الانتخابية وإسماع صوت الجماهير المطالبة بالديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية”، مؤكدة على ضرورة المشاركة بكثافة ومنح صوتها لمن يستحق.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد