وهبي مطلوب للمحكمة بسبب شكايته ضد المهدوي


طالبت هيئة دفاع الصحفي، ومدير نشر موقع “بديل”، حميد المهدوي، بمثول وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أمام هيئة الحكم، لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، من أجل مواجهة المشتكى به، وتوضيح مبررات ودوافع تقدمه بهذه الشكاية.

وأجلت ابتدائية الرباط، اليوم الاثنين، الجلسة الأولى لمحاكمة المهدوي، الذي كان مؤازرا بأكثر من 50 محامي، من مختلف هيئات المملكة، إلى غاية يوم 14 أكتوبر المقبل، في الوقت الذي غاب فيه دفاع الوزير.

واستنكر الكثير من النشطاء الحقوقيين والفاعلين السياسيين والمدنيين إصرار وزير العدل على تكميم أفواه الصحفيين، معتبرين أنه أصبح، بسبب ذلك- بالإضافة إلى اصراره على تضميين مقتضيات مخالفة لمتطلبات الدولة الديمقراطية ضمن مشروعي المسطرة المدنية والجنائيةـ يلعب دور “رأس حربة قوى مناهضة التحول الديمقراطي”.

وجدير بالذكر أن الوزير وهبي سبق أن تقدم بشكايات ضد عدد من الصحفيين، من ضمنهم، هشام العمراني ومحمد التيجيني، عن موقع “اشكاين”، وعبد الحق بلشكر عن موقع “اليوم24″، بالإضافة الناشط رضا الطاوجني.

- إشهار -

واتهم الصحفي المهدوي، وفق وثيقة الاستدعاء، بـ “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة من أجل التشهير بالأشخاص، القذف، والسب العلني”، بناء على الفصول 443، 444، و447 من مجموعة القانون الجنائي.

وعلى هامش الجلسة نظمت الهيئة المغربية لمساندة المعتقلين السياسيين وقفة احتجاجية، شارك فيها نشطاء بارزين من مختلف الحساسيات السياسية والحقوقية الفاعلة بالمغرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد