لأول مرة.. الكتب المدرسية الفرنسية تظهر خريطة المغرب كاملة


مع اقتراب انطلاق السنة الدراسية الجديدة، أثارت إضافة جديدة على الكتب المدرسية الفرنسية اهتمام الجالية المغربية المقيمة في فرنسا، حيث تم تداول صور لعدة مناهج دراسية تظهر لأول مرة خريطة المغرب كاملة بما في ذلك الصحراء الغربية المتنازع عليها.

ورأى النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الخطوة تعكس “الموقف الجديد” لفرنسا بشأن قضية الصحراء الغربية، حيث اعتبروا أن باريس أزالت الغموض الذي استمر لسنوات حول موقفها من ملف الصحراء.

وأشاروا إلى أن هذا التوجه برز أولاً من خلال عرض بعض القنوات التلفزيونية الفرنسية “خريطة المغرب التي تشمل الأقاليم الجنوبية”.

ويجدر بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجه رسالة إلى الملك محمد السادس في 30 يوليوز الماضي بمناسبة عيد العرش، مفادها أن “الحاضر والمستقبل للصحراء الغربية يكمنان في إطار السيادة المغربية”.

- إشهار -

كما أكد ماكرون أن “فرنسا تعتبر أن الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو الإطار الذي يجب أن تحل فيه هذه القضية” وأضاف “دعمنا لمخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب في عام 2007 واضح ومستمر”.

المصدر: مونت كارلو الدولية

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد