بايتاس: الحكومة ملتزمة بتعهداتها السابقة في ملف طلبة الطب


رغم قرب بداية الموسم الجامعي الجديد، وعدم مشاركة أكثر من 90 في المائة من الطلبة في امتحانات الدورة الأولى والثانية (العادية والاستدركية)، الأمر الذي يعني عمليا أن موسم 2023/2024 هو “سنة بيضاء”، حيث لم يدرس الطلبة من دجنبر 2023 إلى نهاية السنة، لم تقدم الحكومة اية مقترحات جديدة لحل هذه الأزمة.

وأكد الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس 29 غشت الجاري، في الندوة الصحفية التي تلت اجتماع مجلس الحكومة، إن هذه الأخيرة “ملتزمة بالعرض الذي كانت قد تقدمت به سابقا”.

وكانت الحكومة قد قدمت، بداية يوليوز الماضي، عرْضا لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، اقترحت فيه جعل السنة السابعة اختيارية، بعد أن كانت قد قررت تخفيض سنوات الدراسة من سبع سنوات إلى ستّ سنوات، وهو ما رفضه الطلبة.

- إشهار -

ولم يحظ المقترح الذي قدمته الحكومة، بعد اللقاء الذي عقده رئيس الحكومة مع عمداء الكليات، بترحيب من طرف طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، ليقاطعوا الامتحانات التي تلت هذا العرض.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد