بووانو يشتكي حرمان مراسلين من بطاقة الصحافة


أكد رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عبد الله بووانو، ان فئة من الصحافيين تعاني من حرمانها من حقوقها المشروعة، ومنها الحصول على البطاقة المهنية.

وأشار بووانو، ضمن سؤال كتابي وجهه لوزير الشباب والثقافة والتواصل، وفق ما ذكر موقع الحزب، إلى أن المقاولة التي تعمل في مجال التغطية الإعلامية تعاني هي الأخرى من الصعوبة في الاشتغال والعمل بدون مراسلين صحافيين ومتعاونين مهنيين، على اعتبار أنه من الصعب على المقاولات تغطية أخبار تراب المملكة المغربية في غياب مراسلين صحافيين متعاونين يتمتعون بكل الشروط القانونية والمهنية، ويرجع السبب إلى رفض المجلس الوطني للصحافة البت في طلبات تجديد بطائق الصحافيين، أو إقصاء مراسلين تتوفر فيهم شروط الخبرة للحصول على البطاقة المهنية.

- إشهار -

وطالب رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الوزير بنسعيد، بالكشف عن الإجراءات التي سيتخذها لإنصاف هذه الفئة والعمل على سن تشريع جاد وفعال لحقوق المراسل الصحفي وتمكين المقاولات الإعلامية من خدمات هؤلاء المهنيين المراسلين والمتعاونين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد