دكاترة التربية الوطنية يضربون ويهددون بالاعتصام


دعت الرابطة الوطنية لدكاترة التربية الوطنية لخوض إضراب وطني يوم الأربعاء 3 يوليوز المقبل، وهددت بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التربية الوطنية، لمطالبة الوزير شكيب بنموسى، بتفعيل اتفاق محضر 26 دجنبر 2023، وللتنديد بما أسمته “التماطل وعدم احترام الاتفاقات المبرمة لإنصافهم عبر دمجهم في إطار أستاذ باحث حسب اتفاق 18 يناير 2022”.

ورفضت الرابطة، في بيان إطلع موقع “بديل” على نظير منه، “اجترار ملف دكاترة التربية الوطنية منذ اتفاق 18 يناير 2022 والذي لم يتم تنزيله إلى حد الساعة”.

وطالب البيان، بـ”الإدماج الفوري والإفراج عن الدفعة الأولى قبل بداية الموسم القادم من أجل تجنب كل تشويش وارتباك يؤثر على بداية الموسم الدراسي”.

وشددت على أن ذلك لن يتأتى إلا بـ”تنفيذ اتفاق 26 دجنبر 2023 بأثر رجعي مالي من فاتح يناير 2024، والقطع مع الحلول الترقيعية التي جعلت مراتب التعليم المغربي تتذيل أهم التصنيفات الدولية، مما نتج عنه عدم الثقة في المدرسة العمومية المغربية و استمرار أزمة التعليم في المغرب”.

- إشهار -

وأكدت الرابط على ضرورة إعطاء المماثلة الكاملة للأستاذ الباحث في التربية والتكوين مع نظيره الأستاذ الباحث للأطر المشتركة من الأساتذة الباحثين العاملة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

ورفضت “بشكل مطلق حذف مهام رئيسة وكونية للأستاذ الباحث منها التأطير الجامعي، والقيام بالدراسات والخبرات والاستشارات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد