حضور جماهيري ضعيف بسهرات موازين


عاين موقع “بديل”، مساء امس السبت 21 يونيو الجاري، الحضور الجماهيري الضعيف الذي شارك في السهرة الفنية التي أحيتها الفنانة المغربية لطيفة رأفت بمنصة سلا، وهو ما تم تسجيله في سهرة انغام بمنصة النهضة بالرباط، وفق الكثير من الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومعلوم أن مهرجان موازين يقام هذا العام وسط دعوات للمقاطعة، بمبرر أنه يتزامن مع العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والمستمر منذ أكتوبر 2023، والذي خلف أكثر من 38 ألف شهيد وعشرات آلاف المصابين.

ويعتقد دعاة المقاطعة، أن المشاركة في هذا المهرجات هي بمثابة تنكر لتضحيات الفلسطينيين، في الوقت الذي يعتقد معارضو هذا الطرح أن “هذا الخلط لايستقيم، والتضامن مع الشعب الفلسطيني أكبر من موازين وهو موقف غير قابل للتصرف”.

كما يذهب معارضو المقاطعة للقول إن “الحرب لاتعني التوقف عن الحياة والفرح، بقدر ما يعني ذلك الاستسلاما لها”، مستدلين بالطريقة التي لا تخلو من الفرح والتي يعيش بها الشعب الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة.

- إشهار -

من جهة أخرى، تساءل أحد أنصار المقاطعة، ضمن تدوينة فايسبوكية: “هل نجحت دعوات مقاطعة مهرجان موازين في يوم الافتتاح؟، الصور من عين المكان تظهر حضور عدد قليل للسهرات”.

كما دون اخر، “حضور هزيل في أول سهرات مهرجان موازين العالمي
بمنصة السويسي، خلافا لكل السنوات الماضية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد