طلبة الطب “مرتاحون” لتصريحات أخنوش


أكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، أنها تلقت “بروح إيجابية تصريح رئيس الحكومة الذي أعلن فيه على أن التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب يعد من أولويات الدولة الاجتماعية”.

وأكدت اللجنة، في بلاغ، أن هذه التصريحات يمكن اعتبارها “تأسيسا للمعالم الكبرى لحل أزمة التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب التي دامت لأزيد من 6 أشهر”.

وفي نفس السياق، رحب أعضاء اللجنة الوطنية بالتجاوب الايجابي للحكومة لحضور اجتماع أولي لمناقشة التأسيس لـ”وساطة جادة” بغية التوصل إلى حلول نهائية ترفع الضبابية السائدة منذ أزيد من سنتين، وتوضيح مختلف النقاط العالقة بملفنا المطلبي، لضمان الحفاظ على جودة التكوين الطبي والصيدلي لكفاءات مغرب الغد.

وثمنت اللجنة، وفق المصدر ذاته، هذا التفاعل الحكومي الرامي إلى التدخل بفعالية للتوسط في هذا الملف.

- إشهار -

وقالت إن “تأجيل امتحانات الدورة الصيفية سيمكننا من إتاحة فرصة التوصل إلى حل لهذه الأزمة، كما أن مسألة العقوبات ستكون من الأولويات التي ستطرح على طاولة هذه الوساطة.”.

وأعلنت أنها ستوافي الرأي العام الوطني “بمختلف المستجدات والمقترحات التي سيتم بسطها خلال جموع عامة تنظم في القريب العاجل بغية التوصل إلى حل سيمكننا من استئناف السيرورة العادية للسنة الجامعية وإنقاذ ماتبقى منها”.

ودعت الطلبة إلى الاستمرار في الالتفاف حول مكاتب و مجالس الطلبة تحت لواء اللجنة الوطنية لطلبة الطب و طب الأسنان و الصيدلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد