بنموسى في مواجهة غضب أطر الإدارة التربوية


اشتكى التنسيق الثلاثي لأطر الإدارة التربوية بسبب ما اسماه “عدم تجاوب وزارة التربية الوطنية مع مجموعة من المراسلات الموجهة لها في شأن مجموعة من القضايا والمطالب المستعجلة”، وقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة يوم الخميس 23 ماي الجاري انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا.

وذكر التنسيق في بيان توصل موقع “بديل” بنظير منه، أن فئة المتصرفين التربويين “طالها الحيف في ترقية 2021 وبسبب عدم البث في الطعون المقدمة للوزارة”.

واشتكى البيان بسبب “التأخر في تغيير الإطار لهيئة الإدارة التربوية المنتمين لسلك الثانوي التأهيلي، وتناسل المهام وتداخلها مما أثر سلبا على المردودية وأداء العمل الإداري، وكذا عدم استجابة الوزارة المطالب شغيلة الإدارة التربوية القاضية بتخفيض ساعات العمل وتحديد المهام والمسؤوليات بدقة”.

- إشهار -

وطالب التنسيق بـ”البث في الطعون الخاصة بترقية 2021 وإرجاع المبالغ المقتطعة من أجور المتصرفين التربويين من خلال أجرأة المادة 89 من النظام الأساسي الجديد. تقليص ساعات العمل وتحديد المهام والمسؤوليات والرفع من تعويضات الامتحانات الإشهادية والمباريات مع تعميمها على باقي الأطر الإدارية”.

كما طالب بـ”إحداث درجة جديدة للمتصرفين التربويين. الاحتكام للمجالس التأديبية كألية قانونية للنظر في كافة العقوبات المهنية، والإسراع بتغيير الإطار إلى متصرف تربوي لكافة أطر الإدارة التربوية بالسلك الثانوي التأهيلي ( مديرون ، حراس عامون ، نظار…)، مع إنصاف كافة المتقاعدين والمتقاعدات من هيئة الإدارة التربوية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد