ميراوي يغضب شبيبة الـ”بيجيدي”


خلفت التصريحات التي أطلقها وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، بشأن ملف طلبة الطب غضبا كبيرا في أوساط الكثير من متتبعي الشأن العام، حيث اعتبرت شبيبة حزب العدالة والتنمية أن تصريحات الوزير “غير مسؤولة”، بعد أن “هدد طلبة الطب في حال استمرار إضرابهم”.

وقال ميراوي، خلال مشاركته في جلسة عمومية لمجلس النواب، أمس الإثنين 13 ماي الجاري: “الوضع لا يبشر بالخير، وتمديد المقاطعة لا يسمح لنا بإيجاد بدائل لإنقاذ السنة. إذا استمرت المقاطعة لمدة أطول سيكون لا بد من التوجه نحو حلول جديدة ستؤدي إلى خسائر فادحة”.

وأضاف، “من هذا المنبر نؤكد أن سيناريو سنة 2019 لن يعيد نفسه بتاتا، وهو توجهٌ يخص الحكومة ككل، ولن تكون هنالك أيضا دورة استثنائية إذ تمت برمجة امتحانات الفصل الثاني في بداية يونيو المقبل”.

- إشهار -

واستنكرت الشبيبة، في بلاغ، لغة التهديد والوعيد التي تحدث بها وزير التعليم العالي في حق الطلبة، مذكرة ومن خلاله رئيس الحكومة، أن “على الحكومة أن تبادر إلى إيجاد الحلول المناسبة، عوض التصريحات التصعيدية والمستفزة وخطاب التشكيك الذي لن يؤدي إلا إلى تأجيج الاحتجاجات وتعميق حالة عدم الثقة بين الطلبة والوزارة”.

وطالبت الحكومة وعلى وجه الاستعجال بتحمل مسؤوليتها واستئناف الحوار والإنصات للإشكالات العملية الحقيقية التي يطرحها طلبة الطب والصيدلة والمرتبطة بتقليص سنوات الدراسة ولا سيما تلك المتعلقة بضمان الجودة وتوفير التكوين والتأطير والتدريب الميداني الكافي، ودرء الخسائر الكبيرة على كل المستويات التي يدفع لها سلوك وتصريحات الوزير.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد