براءة محمد المديمي والسجن لـ”سلطانة” على خلفية ملف سهام ودنيا باطمة


قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الخميس 9 ماي الجاري، ببراءة رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، محمد المديمي وبإدانة “سلطانة” بخمسة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ ومطالب مدنية 10.000 درهم لفائدة دنيا وسهام باطمة، على خلفية الدعوى التي كانت قد وضعت من طرف سهام ودنيا باطمة سنة 2019.

ومعلوم أنه سنة 2017 كان المديمي قد وضع شكاية ضد حساب “حمزة مون بيبي”، في القضية التي تابعها الرأي العام سابقا، وبعد سنتين من ذلك قامت كل من دنيا وابتسام باطمة بوضع شكاية ضد محمد المديمي وسعيدة شرف وسهام بادة الملقبة بـ”سلطانة”.

وتجدر الإشارة إلى أن الشكاية تم حفضها في البداية قبل أن تُخرج من الحفظ، لتستمر الجلسات المرتبطة بها على مستوى المحكمة الابتدائية لمراكش منذ 2020 إلى حدود اليوم.

وفي تعليق على هذا الحكم، قال المديمي، “أحيي القضاء بمراكش على جرأته، ويجب أن أوضح أن دخول المركز الوطني لحقوق الانسان وتقديم شكاية في هذا الملف لم يكن استهدافا لمغنية لفائدة مغنية أخرى أو شيئا من هذا القبيل”.

- إشهار -

وأضاف المديمي، ضمن تصريح لموقع “بديل” “هدفنا هو تفكيك جرائم التشهير التي كانت تمارس، ولازالت، على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف بعض محترفي هذه الأفعال التي تضر بالمجتمع”.

وأوضح، “معركتنا أكبر من أن تستهدف أشخاصا بعينهم، بل هي معركة ضد التشهير الذي تحول للأسف إلى ممارس يومي، يستخدمه الكثيرون للنيل من بعض الأشخاص بطريقة لا أخلاقية”.

وشدد، “معركتنا في المركز هي معركة كبيرة أدّيتُ ثمنها سنوات من حريتي، من أجل ترسيخ دعائم دولة الحق والمؤسسات والقطع مع ثقافة تصفية الحسابات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد