تهجير 80 ألف فلسطيني من رفح خلال ثلاثة أيام


بديل.أنفو-وكالات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عن تهجير 80 ألف فلسطيني من رفح جنوبي قطاع غزة خلال ثلاثة أيام. وقالت الوكالة الأممية، عبر منصة “إكس” الخميس، إن الفلسطينيين في قطاع غزة “يواجهون تهجيرا قسريا آخر”، ضمن الحرب الإسرائيلية المستمرة للشهر السابع. وأوضحت أنه “منذ تكثيف العملية العسكرية للقوات الإسرائيلية في 6 مايو/أيار الجاري، فرّ حوالي 80 ألف شخص من رفح، بحثاً عن ملجأ في أماكن أخرى”.

وشددت على أن “الخسائر التي لحقت بهذه العائلات لا تطاق، ولا يوجد مكان آمن”، وجددت الدعوة إلى وقف إطلاق النار فورا.

- إشهار -

و رصدت مسؤولة الاتصالات في وكالة “أونروا” لويز ووتردج، الموجودة حالياً في رفح، المشهد اليومي للعائلات النازحة قسراً والهاربة من المنطقة. وقالت ووتردج على منصة “إكس” أمس الأربعاء، إن هناك “خوفا شديدا من القصف الكبير على رفح خلال الليل والمستمر طوال هذا الصباح”.

يشار الى انه الاثنين الماضي، أصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرات لنحو 100 ألف فلسطيني بإخلاء مناطق شرقي رفح، ثم سيطر في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع مصر، ضمن ما يزعم أنها عملية “محدودة النطاق”. وتخوض فصائل فلسطينية اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة برفح، فيما يقصف الجيش الإسرائيلي بعض مناطق شرقي المدينة جويا ومدفعيا، دون دخول المناطق السكنية حتى الآن.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد