أسعار النفط تنخفض بعد جلسات من الارتفاع


تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل الجاري للمرة الأولى في 5 جلسات بعد ارتفاع المخزونات الأميركية بأكثر من التوقعات.

ارتفعت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 3.2 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي 29 مارس المنصرم، ليصل الإجمالي إلى 451.4 مليون برميل، لتواصل الصعود الأسبوعي الثاني على التوالي، في حين انخفض مخزون البنزين والمقطرات بأكثر من التقديرات.

وكانت أسعار الخام قد صعدت لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2023 بفعل مخاوف من انخفاض الإمدادات مع استمرار كبار المنتجين في تخفيضات الإنتاج ومؤشرات على نمو اقتصادي أقوى في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الأربعاء 3 أبريل على ارتفاع لتواصل حصد المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات.

أسعار النفط اليوم

- إشهار -

بحلول الساعة 08:03 صباحًا بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يونيو 2024، بنسبة 0.11%، لتصل إلى 89.25 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم ماي 2024، بنسبة 0.15%، لتصل إلى 85.30 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة.

ارتفعت العقود الآجلة للخامين القياسيين (برنت، وغرب تكساس الوسيط) خلال الأيام الـ4 الماضية وأغلق يوم الأربعاء عند أعلى مستوى منذ نهاية أكتوبر.

المصدر: منصة الطاقة المتخصصة

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد