شباط: هيئة مدعومة من وزير تستولي على مركز للشباب بفاس


أثارت عضوة مجلس النواب عن دائرة فاس الشمالية، ريم شباط، قضية تفويت مركز تكوين الشباب الفجالين لهيئة مدنية بالمدينة “مدعومة من وزير في الأغلبية الحكومية ” مؤكدة، ضمن سؤال كتابي وجهته لوزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، إن الأمر تم “دون سند قانوني”.

وقالت شباط ضمن السؤال: “تابعت فعاليات المجتمع المدني المهتمة بمجال الطفولة والشباب بمدينة فاس باستغراب شديد استيلاء هيئة مدنية بمدينة فاس على مركز تكوين الشباب الفجالين (نادي العمل الاجتماعي سابقا) التابع للمديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة فاس مكناس دون وثيقة أو سند قانوني”.

وأضافت البرلمانية، “في الوقت الذي كان الجميع ينتظر انطلاق خدمات مركز تكوين الشباب لفائدة جميع الجمعيات المهتمة بتكوين وتأطير وتأهيل الشباب بالعاصمة العلمية خاصة بعدما تم إصلاحه وإعادة تأهيله من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل بميزانية تقدر بأزيد من ثلاث ملايين درهم بحلة جديدة وطاقة استيعابية تقدر بحوالي 80 سريرا، تفاجأ الجميع بتفويت المركز لهيئة مدنية مدعومة من وزير في الأغلبية الحكومية علما أن هذه الهيئة بعيدة اهتماماتها عن قطاع الشباب واستلمت مفاتيح المركز وقامت بتجهيزه بأفرشة وأغطية ومعدات للاستعمال المنزلي في تعتيم تام و خارج إطار القانون”.

- إشهار -

وتساءلت شباط عن الإجراءات المتخذة لـ “استعادة مركز تكوين الشباب الفجالين من الهيئة المعنية ووضعه رهن إشارة المديرية الجهوية القطاع الشباب بجهة فاس مكناس، والحرص على تسييره من قبل المديرية الجهوية القطاع الشباب بالجهة ضمانا لاستفادة مختلف الجمعيات الشريكة لقطاع الشباب من خدماته في التكوين والتأطير في شتى المجالات التي تهم قضايا الشباب”.

وأكدت النائبة البرلمانية على أن “الجمعيات تشتكي من افتقار مدينة فاس لفضاء مجهز لتكوين الشباب بالإضافة إلى الخصاص المهول في مراكز الايواء والاستقبال بمدينة فاس لتنظيم دورات تكوينية تساهم في تطوير المهارات الفردية للشباب وتنمية ملكات الابتكار والابداع لديهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد