بعد انتشاره مؤخرا.. إطلاق حملة وطنية للتقيح ضد “بوحمرون”


أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء 20 مارس الجاري، على اطلاق حملة وطنية استدراكية واسعة لتعزيز التلقيح ضد الحصبة “بوحمرون”، في اطار جهود التصدي للانتشار الكبير لهذا المرض الخطير في الفترة الأخيرة.

وأفادت الوزارة، في بلاغ، أنها رصدت حالات جديدة من الإصابة بمرض الحصبة (بوحمرون) ببلادنا، مما يثير القلق بإمكانية انتشار هذا الفيروس.

وتهدف الحملة التي أطلقتها الوزارة إلى الرفع من مستويات التلقيح عند الأطفال إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، والتي كان لها أثر سلبي على معدلات التغطية بالتلقيح في معظم أقاليم وجهات المملكة.

- إشهار -

وطلبت الوزارة من الآباء والأمهات وأولياء الأمور، “الإسراع بمراجعة الدفاتر الصحية لأطفالهم في المراكز الصحية والعيادات الخاصة من أجل التأكد من حصولهم على الجرعات اللازمة للوقاية من الحصبة (في الشهر التاسع والشهر الثامن عشر)، كما تشدد على ضرورة إعطاء جرعتين من اللقاح للأطفال الذين لم يتم تلقيحهم بعد، وكذا استكمال الجرعات لمن تلقى جرعة واحدة فقط”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد