استدعاء “قادة حراك فجيج” لعمالة بوعرفة للنقاش


أعلنت “التنسيقية المحلية للترافع عن قضايا مدينة فجيج”، اليوم الثلاثاء، على توصل أعضاء منها “بصفتهم رؤساء لجمعيات أو بصفة فاعل مدني” باستدعاءات لحضور لقاء سيعقد بعمالة بوعرفة لنقاش أسباب الاحتقان الذي تعرفه المنطقة، بعد غد الخميس 21 مارس الجاري، مؤكدة أنهم سيحضرون لهذا اللقاء بغض النظر عن الصفة التي تم استدعاؤهم بها.

وجاء الاستدعاء، حسب بلاغ للتنسيقية توصل موقع “بديل” بنظير منه، في إطار التحضير للقاء التواصلي الذي سينظم بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر العمالة بمدينة بوعرفة حول أحكام تنزيل القانون 83/21 والذي سيحضره مدير شبكات القطاعات العمومية لدى وزارة الداخلية.

ويخوض سكان مدينة فجيج احتجاجات متواصلة منذ أكثر من أربعة أشهر رفضا للقرار الذي اعتمده المجلس الجماعي والقاضي بالانضمام إلى “شركة الشرق للتوزيع”، والتي تدخل في إطار الشركات الجهوية متعددة الخدمات، والتي ستتكفل بتدبير خدمة الماء، وهو الأمر الذي ترفضه الساكنة بشكل مطلق.

- إشهار -

وأفاد البلاغ أن “التنسيقية حددت سقفا للتفاوض أقصاه ضرورة العودة إلى القرار الذي اتخذه مجلس الجماعة لمدينة فجيج بتاريخ 26 أكتوبر 2023 بالإجماع (قبل القرار الذي أشعل الاحتجاجات) والقاضي بعدم الانضمام لمجموعة الجماعات الشرق للتوزيع، في انتظار صدور تعديل على القانون 83\21 يستثني الواحات من الانضمام لهذه الشركات الجهوية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد