مصدر: “الفريز” الموجه للمغاربة سليم والتحقيقات جارية بخصوص الشحنة المصدرة لإسبانيا


أكد مصدر جيد الإطلاق من داخل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” أن الفراولة الموجهة للاستهلاك في السوق الداخلية “سليمة 100 في المائة وصالحة للاستهلاك”، وأنها تخضع لنظام الرصد والمراقبة الذي تعتمده “أونسا”.

وبخصوص التحذير الذي وجهه نظام الإنذار المبكر للأغذية والأعلاف الإسباني، المعروف اختصارا بـ RASFF ، من “فيروس التهاب الكبد أ” داخل شحنة واردات فراولة مغربية، أوضح المصدر، أن “المالك لتلك الشحنة لا يقوم بتسويق منتجاته في المغرب”.

وقال المصدر، في تصريح لموقع “بديل”، “لقد قمنا بمباشرة التحقيق، وأخذنا عينات من المياه التي تم سقي الشحنة المعنية بها، وقد كشفت النتائج أنها سليمة، خلافا لم تم ترويجه على أنها مياه عادمة”.

- إشهار -

وأضاف المصدر، “كما قام خبراء المكتب بإرسال عينات من الفراولة المخصصة للتصدير للمختبر ونحن ننتظر النتائج، وبعد ذلك سنُمكن الرأي العام من المعطيات والمعلومات الكاملة في حينه”.

وشمل التحقيق الذي باشرته “اونسا”، وفق المصدر ذاته، مجموعة من الضيعات الفلاحية التي تنشط في إنتاج وتصدير الفراولة إلى دول الاتحاد الأوروبي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد