دار الشعر تحتفي بمحمد بوزباع في دار عبد الخالق الطريس بتطوان


تنظم دار الشعر في تطوان، بتعاون مع مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، الدورة الثالثة من برنامج “فضاءات شعرية”، مع تنظيم ندوة حول تجربة الفنان التشكيلي محمد بوزباع، وذلك يوم الأحد 10 مارس الجاري، ابتداء من الساعة السادسة مساء، بدار عبد الخالق الطريس في تطوان.

ويشارك في ندوة “محمد بوزباع.. جدل الاحتراف والاختلاف” الشاعر والناقد التشكيلي العراقي علي البزاز، والباحث والشاعر عبد الإله حبيبي، والباحث في سوسيولوجيا الفن محمد الخشين، والشاعر والكاتب حسن البوقديري.

كما يشهد اللقاء تنظيم أمسية للشعراء المشاركين في اللقاء. بينما تحيي المطربة هاجر فزاكة الحفل الفني لهذه التظاهرة، إلى جانب فرقة أصدقاء دار الشعر للموسيقى العربية.

وتقيم دار الشعر بتطوان تظاهرة “فضاءات شعرية” احتفاء بتجارب الفنانين التشكيليين، في محترفاتهم الفنية، أو في احتفاليات خاصة. وهي من التظاهرات التي تحرص فيها الدار على الجمع بين الشعر والتشكيل، إلى جانب “ملتقى الشعر والتشكيل”، وفعاليات ومحترفات أخرى.

- إشهار -

أما في هذه الدورة، فقد اختارت دار الشعر أن تحط رحالها في دار الزعيم الوطني عبد الخالق الطريس، بوصفها واحدة من التحف المعمارية في المدينة العتيقة لتطوان، والشاهدة على العبقرية الهندسية للمغاربة في القرون الماضية.

وتأتي هذه الندوة ضمن البرنامج الثقافي للمعرض التكريمي للفنان التشكيلي محمد بوزباع، الذي جرى افتتاحه يوم فاتح مارس الجاري، في رواق بيرطوتشي، بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية، ويستمر إلى نهاية الشهر.

وقد شهد هذا المعرض حضورا قياسيا للمهتمين بتجربة بوزباع التي انطلقت منذ سبعينيات القرن الماضي، وهو خريج المدرسة الوطنية للفنون الجميلة بتطوان والمعهد الملكي للفنون الجميلة في العاصمة البلجيكية بروكسيل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد