ابن لشكر ضمن المدراء.. الاتحاد يختار مكتبا لإنجاز 23 دراسة بحوالي 183 مليون


كشف المجلس الأعلى للحسابات، ان حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، استفاد من دعم عمومي إضافي بقيمة بلغت 1.930.896 درهم من أجل تغطية مصاريف إنجاز بعض الدراسات التي يحتاجها الحزب، والتي بلغ عددها 23 دراسة، تم تكليف مكتب “MELA STRATEGIE & CONSEIL” بإنجازها بقيمة بلغت 1.835.000 درهم.

ووفق المعطيات التي توصل بها موقع “بديل” فإن مكتب الدراسات الفائز بإنجاز الدراسات يدار من طرف الحسن لشكر نجل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، بالإضافة إلى عضو الحزب مهدي مزواري وريم العاقد.

وبالعودة إلى تقرير المجلس الأعلى للحسابات، فإن الحزب قام بتاريخ 28 دجنبر 2022 بتحويل مبلغ 1.835.000 درهم لمكتب الدراسات ” MELA STRATEGIE & CONSEIL “.

- إشهار -

وأفاد التقرير، أن قضاة المجلس نبهوا الحزب، إلى غياب اتفاقيات تفصل الثمن المحدد لكل دراسة على حدة، بعد أن قام الحزب بالتعاقد مع المكتب من أجل انجاز كل الدراسات دفعة واحدة، وبدون تفصيل المبلغ المحددة لكل دراسة بشكل مستقل.

وتحدث التقرير على غياب اتفاقيات خاصة تحدد الشروط والثمن الأحادي لكل دراسة على حدة، وهو ما نتج عنه غياب مقتضيات تعاقدية ومعايير تفصل بشكل واضح الحاجيات والمتطلبات وكيفية إنجاز الدراسات بشكل يضمن جودة المخرجات ووجاهة الاقتراحات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد