الـPPS يطالب بإنهاء احتقان قطاع الصحة


على خلفية الاحتقان الذي يعيشه قطاع الصحة مؤخرا، من خلال احتجاجات الأطباء والممرضين والتقنيين، دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الحكومة المغربية إلى “التعامل البنَّاء والإيجابي مع مطالب مهنيي الصحة باعتبارهم حجر الزاوية في إصلاح المنظومة الصحية الوطنية التي أساسها المستشفى العمومي”.

ويوم غد الخميس 29 فبراير الجاري، دعت جل النقابات العاملة في قطاع الصحة، الممرضين والأطباء، إلى خوض اضراب وطني عن العمل بكل المستشفيات المغربية باستثناء اقسام المستعجلات والإنعاش، احتجاجا على ما أسموه “تنصل الحكومة من الحور ومن الاتفاقات التي تم تسطيرها سابقا”

وفي سياق متصل، دعت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، بعد شهرين من مقاطعة الدروس والامتحانات، إلى تجسيد إنزال وطني أمام مقر البرلمان المغربي، للاحتجاج على التعديلات الجديدة التي اعتمدتها وزارتي الصحة والتعليم العالي بخصوص مسار التدريس، وللمطالبة بتحقيق عدد من النقط التي يرفعونها في ملفهم المطلبي.

- إشهار -

وأعرب التقدم والاشتراكية، في بلاغ على إثر اجتماع مكتبه السياسي، عن “قلقه البالغ إزاء هذه الوضعية غير السوية التي تَهُمُّ أطباء المستقبل الذين يبني عليهم المغرب الأمل في تقليص الخصاص المهول في الموارد البشرية الصحية ببلادنا”.

وطالب الحزب الحكومة المغربية بالتحلي بـ “روح الحوار الجاد والمثمر مع الطلبة الأطباء، لتفويت فرصة استغلال هذا الموضوع من أيٍّ كان، ومن أجل إنقاذ الموسم الجامعي، وتفادي سنة دراسية بيضاء لن يكون ضحيتها سوى الطلبة أنفسهم ومشروعُ إصلاح منظومة الصحة بِرُمَّتِه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد