الـfne تحتج بـ”شدة” ضد الوزير بنموسى


احتجت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي fne، ضد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، “بشدة” بسبب اعتماده ما اسمته بـ”المقاربة الانتقامي” ضد نساء ورجال التعليم الموقوفين، ولمطالبته بوضع حد لهذا الملف.

وقالت الجامعة، في مراسلة وجهتها للوزير بنموسى، “إننا في المكتب الوطني نتأسف على ما أقدمت عليه وزارتكم باتخاذ قرارات تأديبية تصفوية ومجحفة وغير قانونية ضد العديد من نساء ورجال التعليم الموقفين، مع إرغامهم على توقيع التزامات تتعارض مع الحق في ممارسة الإضراب والاحتجاج من أجل مطالبهم العادلة والمشروعة”.

وأضافت المراسلة، التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، “وأخذا بعين الاعتبار الالتزام الذي قدمته الوزارة في اجتماعات عديدة مع النقابات التعليمية، الذي يؤكد أنه سيتم طرح الموضوع مع النقابات التعليمية الخمس للتداول فيه قبل اتخاذ أي قرار، فإننا نعبر لكم عن احتجاجنا الشديد على اعتماد وزارتكم المقاربة الانتقامية في حق نساء ورجال التعليم الذين مارسوا حقهم الدستوري في التعيير عن رفضهم للأوضاع المهنية والقانونية والاجتماعية بوزارة التربية”.

- إشهار -

وطالبت الجامعة بـ”السحب الفوري لهذه القرارات الادارية ذات المضمون الانتقامي والاسراع بتسريح رواتب الموقفين والموقفات، انتصارا لمصلحة التربية الوطنية أولا، والموظفين بها ثانيا”.

وأكدت الجامعة على رفضها لـ”كل التدابير التراجعية التي تزحف على الحقوق والمكتسبات وتعزز الاحتقان الاجتماعي بالتعليم العمومي ببلادنا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد