فيلم“الحقيقة” ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان صور


يشارك فيلم المغربي “الحقيقة” للمخرج السينمائي المغربي لخضر الحمداوي، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، في نسخته الحادية عشرة التي ستقام في الفترة ما بين 24 و26 فبراير الجاري بالمسرح الوطني اللبناني.

وتدور فكرة فيلم “الحقيقة” حول ما في الآخر، حيث يشاهد كل منهما في حلم أن الآخر يخونه فهل يتحقق ذلك في الواقع (الحقيقة).

ويسلط الفيلم الضوء على العلاقة بين الواقع والخيال، حيث يمكن للأمور أحيانا أن تتغير وأحيانا أخرى أن تظل كما هي، وعلى كيفية تحقق بعض الأمور التي نراها في الأحلام وفي الحياة الواقعية والعكس بالعكس.

ويكرم المهرجان في نسخته 11 مجموعة من الفنانين المصريين من قبيل الراحلين سمير غانم  وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، وكدلك المخرج الراحل لؤي فاضل والكاتب عبد الكريم سلامة من العراق.

- إشهار -

ويعمل المهرجان على دعم السينما المحلية، والتبادل الثقافي، وإقامة الورشات التدريبية والندوات والنقاشات مع المخرجين، وتخصص هذه التظاهرة السينمائية مساحة كبيرة لعرض أفلام مشاريع الطلبة.

يذكر أن المخرج السينمائي لخضر الحمداوي، الذي يمثل المغرب في هذه التظاهرة السينمائية الدولية، حاصل على جوائز وطنية ودولية عديدة من أعماله السينمائية “صراع” و”القدر” و”أحلام” و”فلاش باك” و”عودة الماضي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد