إحداث مدرستين للذكاء الاصطناعي في المغرب


أعلنت رئاسة الحكومة، في بيتن، على إحداث مدرستين للذكاء الاصطناعي والرقمنة بمدينة تارودانت، وبركان، في تجربة تعد الأولى من نوعها في البلاد.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وبحسب البيان، فقد صدّق مجلس الحكومة على مشروع المرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية، قدمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي.

    ويهدف المشروع، وفق البيان، إلى “إحداث مؤسسات جامعية جديدة، وهي:… المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي وعلوم المعطيات بتارودانت؛ وتحويل الملحقة الجامعية ببركان إلى مدرسة وطنية للذكاء الاصطناعي والرقمنة”.

    وأوضح البيان أن “إحداث المدرستين يهدف إلى تزويد البلاد بنموذج جديد من مدارس المهندسين التابعة للجامعات بغية تكوين رأسمال بشري متخصص قادر على مواكبة التحديات المرتبطة بالتحول الرقمي والانخراط في مجتمع المعرفة”.

    - إشهار -

    جدير بالذكر أن عام 2023 شكل بداية انتشار واسع لأنظمة الذكاء الاصطناعي، التي من المتوقع أن تتطور بسرعة، لتصبح قابلة للاستخدام في مختلف القطاعات والمجالات، ما ينذر بتغيير نمط حياة البشر في مختلف النواحي.

    ورغم أن للذكاء الاصطناعي فوائد كبيرة على الجميع، فإنه وبحسب مختصين، يملك بعض الآثار السلبية التي تؤثر على حياتنا عموما، ولذلك ابتكر ما يسمى “منظومة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد