طلبة الطب: لا توجد دولة واحدة تسمح للخريجين بمزاولة المهنة بعد ستّ سنوات فقط من التكوين


عبر طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة عن تخوفهم من تراجع مستوى تكوين “أطباء المستقبل” بعد قرار وزارتي التعليم العالي والصحة بتقليص سنوات التكوين في المجال الطبي من سبع سنوات إلى ستّ سنوات.

وأكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم، الاثنين 29 يناير الجاري بالرباط، ان الاضراب المفتوح الذي يخوضونه هو من أجل الدفاع عن المهنة والحفاظ على جودة التكوين، معبرة عن رفضها لما اسمته بـ”المغالطات التي تم نشرها من طرف بعض المسؤولين”.

وأوضح الطلبة، أنه “لا توجد دولة واحدة تسمح لخريجي كليات الطب بمزاولة المهنة بعد ستّ سنوات فقط من التكوين”، عكس ما يتم الترويج له من طرف بعض المسؤولين في المغرب.

- إشهار -

وفي وقت سابق قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إن تقليص مدة تدريس الطب بالكليات إلى ست سنوات يأتي في إطار إستراتيجية توفير التغطية الصحية لجميع المغاربة، مشرا إلى أن المشروع حكومي ولا يقتصر فقط على وزارة التعليم العالي، وسيتم العمل به ابتداء من السنة المقبلة، مؤكدا أن المؤسسات وافقت على المشروع وتتدارسه على المستوى الداخلي.

وطالبت اللجنة بـ”جودة التكوين، وبمنظومة صحية جيدة لكي يجد المواطن في المستشفيات العمومية الأطباء القادرين على علاجه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد