السنتيسي يشتكي بسبب التأخر في إخراج قانون الإضراب


اثار رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، ادريس السنتيسي، التأخر الكبير في اخراج القانون التنظيمي الخاص بالإضراب، معتبرا أن عدم احترام الفصل 86 من الدستور، أدخل المغرب في الكثير من المشاكل التي يعاني منها حاليا.

وقال السنتيسي، خلال جلسة برلمانية اليوم الإثنين 8 يناير الجاري، “هذا المشروع كان من المفروض المصادقة عليه خلال الولاية البرلمانية الأولى عقب صدور دستور 2011، وفقا للفصل 86 من الدستور لكن مع الأسف لم يخرج هذا الفانون لحد الأن”.

وأضاف القيادي في حزب الحركة الشعبية، “لو كان هذا القانون موجودا لتجنبنا الكثير من المشاكل التي نعاني منها في قطاع التعليم حاليا حول موضوع الإضرابات”.

- إشهار -

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باشرت منذ الأسبوع الماضي توقيف عدد من نساء ورجال التعليم عن العمل بحجة غيابهم غير المبرر عن العمل، بمناسبة الإضرابات التي يخوضونها منذ بداية أكتوبر الماضي عقب صدور النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد