منظمة “حقوقية” تطالب بـ”ضرب وتعنيف” الاساتذة


طالبت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، باستعمال القوة العمومية في مواجهة الاحتجاجات والإضرابات التي يخوضها نساء ورجال التعليم، رفضا للنظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية وللمطالبة بتحسين وضعيتهم الاجتماعية.

والتمست المنظمة، في رسالة مفتوحة لوزير الداخلية، يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، “إتخاد الإجراءات اللازمة في حق الإحتجاجات المخلة بالنظام العام، التي تقودها التنسيقيات التعليمية”.

وطالبت المنظمة، بـ”التدخل العاجل لإتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في حق الوقفات الإحتجاجية التي اتخذت التلاميذ والتلميذات كذرع بشري لتحقيق مآرب فئة معينة على حساب أكثر من 8 مليون تلميذ وتلميذة بمختلف ربوع المملكة”.

- إشهار -

وأعلنت المنظمة على “تضامنها اللامشروط مع جميع التلاميذ ضحايا هدر الزمن المدرسي”، ملتمسة من الوزير لفتيت “إستعمال القوة العمومية لفك لغز تعنت واستقواء الأطراف المشكوك في أمرها، التي ترفض رفضا قاطعا تمكين التلاميذ والتلميذات من حقهم في التمدرس، مما سيترتب عن ذلك من تعثرات دراسية وهدر مدرسي في الأفق القريب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد