إسبانيا.. اعتقال إمام مسجد بتهمة “نشر التطرف”


أعلنت الشرطة الإسبانية أمس الخميس 7 دجنبر الجاري أنها ألقت القبض على إمام مسجد ومدرّس لغة عربية يبلغ 44 عاما اتهم باستغلال موقعه لـ”نشر التطرف بين القُصّر” وتجنيد أعضاء محتملين في تنظيم “داعش”.

وقالت الشرطة إن المشتبه به اعتُقل في 29 نونبر نتيجة تحقيق بدأ العام الماضي إثر كشف صلاته بـ”الفكر الجهادي” ومحاولته تلقين هذه العقيدة للقُصّر.

وتتهم السلطات الرجل الذي كان يعمل في أحد مساجد مدريد بـ”استغلال دوره كمدرس لنشر أفكار متطرفة بين تلاميذه القُصّر وتجنيد أعضاء محتملين لصالح تنظيم داعش”.

وأضافت أن المعتقل قدّم “وجهة نظر عنيفة للدين مستخدما لغة التنظيمات الإرهابية الجهادية الرئيسية”.

وتابعت أنه “أشاد في أحاديثه بفكرة الانتحاري كشخصية شرعية في الحرب ضد اليهود والمسيحيين والمرتدين.. وتوسع في هذه النظريات في دروسه كمثال للسلوك الذي يجب على جميع المسلمين اتباعه”.

- إشهار -

وكان المشتبه به يؤم الصلاة ويقوم بالتدريس في مسجد بمدريد، ولكنه اضطر إلى التنحي بعد انكشاف ما كان يقوم به أمام مجتمعه.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 2015 وإسبانيا في حالة تأهب من المستوى الرابع، وقد شهدت البلاد في غشت 2017 آخر هجوم كبير عندما دهس “شبان متطرفون” مارة في برشلونة وبلدة ساحلية قريبة، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 150 آخرين.

وشهدت إسبانيا أعنف هجوم في 11 مارس 2004 عندما فجر متطرفون يستلهمون فكر تنظيم “القاعدة”، 4 قطارات في مدريد وقتلوا 191 شخصا وأصابوا نحو 2000 بجروح.

المصدر: أ ف ب

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد