لقجع يرفض الزيادة في أجور الأساتذة


أفاد مصدر مشارك في الاجتماع الذي جمع يوم الخميس الماضي بين اللجنة الحكومية الثلاثية للحوار وممثلي النقابات التعليمية، أن “الحوار مر على العموم في جو إيجابي، لولا تدخل الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع، الذي رفض أي زيادة في أجور الأساتذة بسبب الصعوبات المالية التي يواجهها المغرب”.

وذكر المصدر، في تصريح لموقع “بديل” أن الوزير فوزي لقجع، قال في رده على مطلب الزيادة في أجور الأساتذة والأستاذات “ماعنديش منين نجيب ليكم هادشي”، موضحا أن الضغوط المالية التي تعيشها الموازنة العامة يصعب إقرار أي زيادة في الوقت الحالي.

ويوم الخميس 30 نونبر المنصرم، اجتمعت اللجنة الحكومية الثلاثية للحوار؛ المشكلة من ووزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، وزير التشغيل، يونس سكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، وتم الاتفاق على مجموعة من الخلاصات التي تطمح الحكومة لأن تساهم في انهاء أزمة التعليم التي امتدت لشهرين تقريبا.

وخلال اجتماع 27 نونبر المنصرم، تعهدت الحكومة، بإقرار زيادة في أجور نساء ورجال التعليم، دون أن يتم تحديد مبالغ هذه الزيادات، وتم الاتفاق على مواصلة النقاش بخصوص هذه النقطة في الاجتماعات القادمة.

- إشهار -

وحسب المصدر ذاته، بعد رد لقجع “انتفض قادة النقابات التعليمية، ضد تصريحات الوزير، حيث كان الاجتماع على وشك الانتهاء، قبل أن يتدخل الوزير يونس سكوري الذي تعهد بالعمل على البحث عن حل لهذا الخلاف”.

ويتوقع مصدر “بديل” أن يشكل اجتماع الخميس 6 دجنبر “فرصة لتعميق النقاش بخصوص نقطة الزيادة في أجور نساء ورجال التعليم”، مؤكدا أن “التنسيق النقابي الرباعي مصر على انتزاع مكتسب الزيادة في الأجور”.

ويخوض نساء ورجال التعليم، منذ أكثر من شهرين، احتجاجات واضرابات متواصلة ضد النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، والذي تم “تجميده” دون أن يلقى هذا القرار القبول من طرف التنسيقيات التعليمية التي أكدت مواصلتها للاحتجاج إلى غاية “اسقاط المرسوم بشكل واضح”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. الصحراوي المغربي يقول

    الاساتدة لا والمديرين والاداريين نعم كال ليك باغيين يحلوا المشكل وهي اول خطوة سحب النظام تم نناقش الزيادة على علة الاقل تبقى الامور كما كانت الى نجد الحل وكاين واحد السؤال اسي لقجع راه خصنا تحاسبوا معاك شحال تتخسر على الكرة لهي غير لعبة اما مستقبل الشعب في المعقول مكيناش لفلوس اوا باش غتبني الملعب من فلوس الاقتطاعات

  2. أحمد يقول

    السيد لقجع يظن أن المال ماله ،المال مال الشعب وما طلبنا إلا حقنا

  3. قبحها الله من حكومة يقول

    لقجع بصح ماعندو والو ، لأن وزارة المالية ماشي ديالو، والزيادة لا تكون ممكنة فقط عندما يتعلق الأمر بالتعليم والصحة أما مستخدمو عفوا موظفو المالية والعدل واللأمن .وكرة القدم و مهرجانات الفسق و الفجور و…ووو… من التفاهات فالفلوس موجودة…
    على العموم نقول لنقابات النفاق و الاعتناق الجواب للتنسيقية الوطنية ،أما أنتم وبالدارجة هير عطيونا بالتساع وهاذي يكون خير ، بشعار” الحق يؤخذ ولا يعطى” ، حكومة الذل، لاسامحكم الله ، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا ، وبال على الشعب المغربي ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  4. Abdou يقول

    ميزانية خاصة غير بكرة القدم

  5. استاذ يقول

    لقجع لو بقي في مجال كرة القدم الذي برع فيه وأحبه كل المغاربة كذلك.
    اما ان يتحدث لغة ماعنديش .فنحن لانشتغل في ضيعة احد ونطلب العدالة الأجرية على غرار كل أطر الدولة …ومن الميزانية العامة للدولة المغربية…
    لقجع ماشاء الله عندو منين يزيد لموظفي المالية في نظامهم الجديد الذين يستفيدون اصلا من البيرمات الرائعة كل ثلاثة أشهر …ياسلاااام والله يعطيك الصحة …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد