رئيس دولة يتقدم مسيرة للتضامن مع فلسطين


شارك عشرات الآلاف من الكوبيين في مسيرة مرت أمام السفارة الأمريكية في هافانا متهمين إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في غزة.

والمسيرة التي قادها الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانل يوم أمس الخميس 23 نونبر الجاري، والتي تحركت على طريق ماليكون الساحلي في هافانا حيث المقر الدبلوماسي الأمريكي، هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 10 سنوات.

واشتهر الرئيس الكوبي الراحل فيدل كاسترو بتنظيم مظاهرات مماثلة للاحتجاج على العقوبات الأمريكية والتدخل في الشؤون الكوبية.

وهتف المتظاهرون الذين رفعوا العلم الفلسطيني ولافتات مؤيدة للفلسطينيين، “حرروا، حرروا فلسطين، وإسرائيل هي الإبادة جماعية” وندعم “حرية الفلسطينيين” وذلك في أثناء مرورهم بالمبنى واحتشادهم في مكان قريب.

وكانت كوبا التي يديرها الشيوعيون داعمة قوية للقضية الفلسطينية على مدى عقود، وقامت بتدريب أكثر من 200 طبيب فلسطيني. ولا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

- إشهار -

وقالت أستاذة جامعية تدعى أنيت رودريجز “نحن هنا وسيرنا من أمام السفارة الأمريكية ليس صدفة”.

وأضافت “الولايات المتحدة إحدى أكبر الجهات المسؤولة عن دعم دولة إسرائيل… فهي تدعم مذبحة بحق الفلسطينيين والقوانين الدولية تُنتهك”.

(وكالات)

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد