ترويج “دواء للإجهاض” يستنفر برلمانيي البيجيدي


كشف رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عبد الله بووانو، أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل الفوري، تتداول معلومات وعروض لأدوية يروج أصحابها أنها مخصصة للإجهاض، من قبيل Artotec، مما يشكل خطرا محدقا بصحة المواطنات المغربيات بصفة خاصة وعلى الصحة العامة بصفة عامة.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد علقت سنة 2018 ترخيص بيع هذا الدواء لـ”سوء استخدامه”.

ومعلوم أن الدواء مضاد للالتهاب لكن النساء يستعملنه للإجهاض، خصوصا أنه يمكن الحصول عليه بسهولة، رغم أن الوزارة فرضت في السابق التوفر على وصفة للطبيب من أجل اقتنائه من الصيدلية.

- إشهار -

واعتبر بووانو ضمن سؤال كتابي موجه لوزير الصحة أن هذه الممارسة المنافية للقوانين الجاري بها العمل، تستدعي تدخلا حازما من طرف جميع المتدخلين حفاظا على الصحة العامة، والضرب بيد من حديد على من يتاجرون في مآسي المواطنين.

وطالب البرلماني الوزير أيت الطالب بالكشف عن الإجراءات التي سيتخذها لفتح تحقيق في هذه الوقائع الخطيرة على الصحة العامة، وأيضا الإجراءات القانونية لترتيب الجزاءات في حق كل من تورط في هذه الممارسة المنافية للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد