الجزائر تتهم المغرب برفض مساعداتها الإنسانية


قالت وزارة الخارجية الجزائرية إنها تلقت ردًا من قبل السلطات المغربية، عبر القنصل الجزائري في الدار البيضاء، يُفيد بأن المغرب ليس بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر.

وكانت سلطات قصر المرادية، قد استبقت الأحداث، وأعلنت أنها خصصت 3 طائرات لنقل فريق إنقاذ يضم 93 فردا، فضلا عن مساعدات إنسانية إلى المغرب.

وفي وقت سابق، خرجت وسائل إعلام جزائرية، وحوّرت تصريحات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي،  وقالت إن وهبي أعلن موافقة المغرب، على المساعدات الجزائرية.

- إشهار -

وكان وهبي قد أبرز أن المغرب لا يرفض المساعدات القادمة من الجزائر، من حيث المبدأ، مشدّدا على أن سلطات قصر المرادية مطالبة بالتنسيق مع الخارجية المغربية.

وذكرت الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، في بيان، أنه تبعا للتصريح الإعلامي الذي أدلى به وزير العدل المغربي، عبد اللطيف وهبي، بخصوص قبول المساعدات الإنسانية المُقترحة من قبل الجزائر، على أن يتم إيصالها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية المغربية، فإنها قامت بالاتصال مع نظيرتها المغربية للتنسيق.

وأضافت الخارجية الجزائرية، أن المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية المغربية، أبلغت القنصل الجزائري بأنه وبعد التقييم، فإنّ المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المُقترحة من قبل الجزائر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد