“قدماء المحاربين” يستنكرون “التعنيف”


استنكر “المجلس الوطني لتنسيقيات قدماء العسكريين وقدماء المحاربين” التدخل الذي وصفه بـ “العنيف”، خلال الوقفة الاحتجاجية التي تمّ تنفيذها، في بداية الأسبوع الماضي، أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

وذكر المجلس، ضمن بيان، أمس الإثنين 28 غشت الجاري، أن هذه الوقفة جاءت “ردا على التسويف والمماطلة التي طالت مطالبهم المشروعة من طرف الحكومات السابقة والحالية”.

وأورد البيان أن القوات العمومية “انهالت عليهم بالضرب والسب والشتم، أمام أنظار المواطنين، وهم شيابا، إلى أن وقع البعض منهم على الأرض، دون مراعات وضعيتهم”.

- إشهار -

وناشد المجلس “الجهات المعنية، وفي مقدمتها مؤسسة الحسن الثاني، قصد التدخل الفوري لإنصاف هذه الشريحة التي ضحت بالغالي والنفيس من أجل وحدة الوطن”، وفقا لتعبير البيان.

وأكد المجلس أن “خروجه للشارع هو نتيجة تجاهل المسؤولين لمطالب قدماء العسكريين والمحاربين، ولإيصال أصواتهم إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية بعد أن أُغلقت جميع الأبواب في وجوههم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد