الدكاترة المضربون.. نقل 11 حالة إلى المستشفى


أفادت “تنسيقية الدكاترة المعطلين” المضربين عن الطعام لليوم 12 على التوالي، أنه “تم نقل 11 حالة إلى المستشفى، بسبب تدهور حالتهم الصحية”، موردة أن “الأمر ينذر بوقوع كارثة، إذا لم تتدخل الجهات المسؤولة لوقف هذه الخطوة”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وأشارت التنسيقية، ضمن بيان توصل موقع “بديل” بنظير منه، إلى أن “بعض الدكاترة، ورغم حاجتهم للإسعاف، رفضوا أن يتم نقلهم إلى المستشفى”.

    وأعلنت التنسيقية أنها “قررت الاستمرار في إضرابها عن الطعام وأنها لن تتراجع عنه إلا بعد تحقيق كافة مطالبها العادلة ومشروعة”، وفقا لتعبير البيان.

    - إشهار -

    ويخوض عدد من دكاترة التنسيقية إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 25 يوليوز الماضي، بمقر فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط، بعد أن بدؤوه في مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتمارة، للمطالبة بتشغيلهم تحت شعار “الكرامة أو الاستشهاد”.

    وتطالب التنسيقية، حسب بيان سابق، بـ”إدماج جميع أعضائها في الجامعات المغربية ومراكز البحث العلمي بما يتماشى مع شهادة الدكتوراه المحصل عليها”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد