تأجيل محاكمة محمد أعراب باعسو


أجلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمدينة مكناس، اليوم الخميس، جلسة محاكمة القيادي في جماعة العدل والإحسان، محمّد أعراب باعسو، إلى غاية جلسة 14 شتنبر من السنة الجارية، قصد استدعاء الشاهدة والمطالبة بالحق المدني ودفاعها.

وأوردت هيئة دفاع باعسو، ضمن بيان، أن المحاكمة خلال المرحلة الابتدائية، شابتها عدة خروقات، موضحة أنه تم “تحوير متابعته بالخيانة الزوجية التي ينكرها وينفيها إلى جناية الاتجار بالبشر”، وكذا “خرق مبدأ سرية التحقيق عبر التشهير به وبأسرته، وحرمانه من الحق في محاكمة علنية، بالإضافة إلى تسجيل ما يزيد عن 23 خرقا شكليا يمس ضمانات المحاكمة العادلة”.

وطالبت هيئة دفاع باعسو بـ”الإفراج المؤقت عنه”، مبرزة “توفر مؤازرها على كافة الضمانات المنصوص عليها في مقتضيات المادة 178 من قانون المسطرة الجنائية، على اعتبار أن الوضع تحت المراقبة القضائية والاعتقال الاحتياطي مجرد تدبيرين استثنائيين حسب مقتضيات المادة 159 من ذات المسطرة”.

- إشهار -

وشددت على أن علة الاستمرار في اعتقاله التي شارفت على 9 أشهر والتي كانت تستند إليها غرفة الجنايات الابتدائية والغرفة الجنحية أصبحت منتفية.

وفي الـ 14 يونيو الماضي، كانت الغرفة الابتدائية لدى محكمة الاستئناف، بمدينة مكناس، قد أدانت محمّد أعراب باعسو، بسنة حبسا نافذا وبغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وبتعويض للمطالبة بالحق المدني قدره 60 ألف درهم، على خلفية تهمة لها علاقة بـ”التحرش الجنسي والإخلال العلني بالحياء العام”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد