الحكومة تتهرب من الإجابة على “إشكالية الطلبة مع أوراش”


تهرب الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، من الإجابة على سؤال يرتبط بشكوى عددٍ من الطلبة من حرمانهم من الحصول على المنح الدراسية، بسبب اشتغالهم في الصيف بشكل مؤقت؛ كالاستفادة من برنامج أوراش (يتم تسجيلهم في بيانات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي).

ولم يقدم باتاس، اليوم الخميس 13 يوليوز الجاري، خلال الندوة الصحافية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي، أي جواب واضح، فيما يخص معالجة إشكالية عدم استفادة الطلبة الذين يتم تسجيلهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من المنح الدراسية.

وقال المسؤول الحكومي: “بغض النظر عن تسجيل الطالب أو لا في برنامج أوراش، الحكومة من خلال إصلاحها للتعليم العالي والاتفاق الذي تمت بموجبه الزيادة في أجور الأساتذة، وعبر إعادة النظر في المرسوم المنظم للتعليم العالي، مع كل مكونات التعليم العالي، الجامعة والأساتذة والطلبة”.

- إشهار -

وتابع: “هدفنا هو توسيع عدد المستفيدين من المنح، وهذا لن يتم بين ليلة وضحاها، وهو بحاجة لسياسات عمومية نسير فيها بشكل متدرج، وهناك مدخل أساسي والذي سيتحقق في نهاية هذه السنة، وهو الاستهداف، والذي سيبنى على نتائج السجل الوطني للسكان”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد