“مختل” يحرق حديقة ويتعرى في الشارع العام بمراكش


أورد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بمراكش – المنارة، أن “متشردا” أقدم على “حرق الحديقة العمومية لأبواب جليز الشطر 2، للمرة الثانية”، مبرزا أن المتشرد يقوم بـ”مهاجمة محلات تجارية والتعري بالشارع العام على اعتبار أنه يعاني من خلل عقلي”.

وأثار فرع الجمعية الحقوقية، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنظير منه، الانتباه إلى أن سكان منطقة دوار الكدية، أبواب جليز، وبساتين جليز الشطر 2 بمراكش، تقدموا بعدد من الشكايات إلى السلطات بشأن المتشرد.

وأشار الفرع إلى أنه توصّل بـ”عدة شكايات من ساكنة المنطقة، تطالب ضمنها الجهات المسؤولة بنقل شخص يعاني من مرض نفسي وخلل عقلي، والذي قد يشكل خطرا على سلامته الجسدية وسلامة المواطنين والمواطنات، خصوصا الأطفال بفعل منسوب العدوانية التي يتصرف بها بسبب حرمانه من حقه في العلاج”، وفقا لتعبير البيان.

- إشهار -

وأفاد الفرع الحقوقي أن “مستشفى الأمراض العقلية بمراكش، رفض استقبال الشخص المعني، وتقديم العلاج له لأكثر من ثلاث مرات خلال الأشهر الأربعة الماضية بعد إحالته من طرف السلطات على إثر الشكايات السابقة”.

وطالبت الجمعية السلطات المختصة بالتدخل العاجل “لضمان حق هذا المواطن المريض في العلاج والرعاية الاجتماعية عبر التكفل به داخل مؤسسة صحية واجتماعية تضمن له الحق في المعاملة الإنسانية اللائقة وتؤمن لع عيشا يصون كرامته، وحماية سلامته الجسدية وسلامة المواطنين والمواطنات خصوصا الأطفال”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد