بسبب شكاية أستاذة.. توقيف طالب طب بكلية وجدة


استنكر “مجلس طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة” استدعاء ممثل الطلبة باللجنة الوطنية لطلبة الطب الأسنان والصيدلة من طرف ولاية أمن وجدة (قسم الجرائم المعلوماتية)، والذي تم الاستماع له أكثر من مرة، وفيما بعد ذلك إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه، وتوقيفه فيما بعد وحجز هاتفه.

وذكر بيان للمجلس، يتوفر “بديل” على نظير منه، أن الطالب توبع في حالة سراح بتهمة “بث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية، بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم، وتم تعين أول جلسة لمحاكمته يوم 18 يوليوز المقبل”.

وذكر المصدر ذاته أن هذه المتابعة تأتي على خلفية شكاية قدمتها أستاذة بكلية وجدة، “بسبب تعبير الطالب عن رأيه حول موضوع امتحان مادة أمراض المفاصل والروماتزم للأسدس الثاني عبر منشور على الفايسبوك، حيث طرح أسئلة حول محتوى الامتحان باحترام تام ودون الإشارة للأستاذة أو تجاوز يمس بشخصها ومكانتها”، حسب تعبير البلاغ.

وتابع البلاغ، لقد قامت إدارة الكلية هي الأخرى بـ”استدعاء طالبين آخرين ووالد أحدهما على إثر تعليقهما على منشور له علاقة بنفس الامتحان”، مطالبة بـ”ضرورة نشر رسالة اعتذار بمجموعة الطلبة لتفادي إجراءات أخرى”.

- إشهار -

وراسلت اللجنة الكاتب العام والمفتش العام لوزارة التعليم العالي ورئاسة الجامعة وعمادة الكلية ومثلي الأساتذة بنقابة التعليم العالي بالكلية، معتبرة أن “هذا الأسلوب يضر بسمعة الجامعة وكل مكوناتها كما يضرب عرض الحائط كل المجهودات المبذولة من جميع الأطراف للرقي بالجامعة والنهوض بها”.

وفي نفس السياق نظم طلبة الكلية وقفة احتجاجية أمس الأربعاء 21 يونيو الجاري ببهو الكلية للتنديد بهذا السلوك والمطالبة بوقف هذه المتابعة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد